روسيا تكثف تدريباتها البحرية قبالة الساحل السوري
روسيا تكثف تدريباتها البحرية قبالة الساحل السوريروسيا تكثف تدريباتها البحرية قبالة الساحل السوري

روسيا تكثف تدريباتها البحرية قبالة الساحل السوري

موسكو - قالت عدة مصادر إن روسيا كثفت تدريباتها البحرية قبالة ساحل سوريا في الأشهر الأخيرة وتستعد للقيام بمزيد من التدريبات وهي تحركات يرجح أن تذكي تأكيدات الولايات المتحدة أن موسكو تحشد قواتها بالمنطقة.

وقال مصدر قريب من البحرية الروسية لوكالة رويترز اليوم الجمعة إن مجموعة من خمس سفن للبحرية الروسية مزودة بصواريخ موجهة أبحرت للقيام بمناورات في المياه الإقليمية السورية ويحتمل أن يشمل ذلك إطلاق صواريخ.

وقال المصدر "سيتدربون على صد هجوم من الجو والدفاع عن الساحل وهو ما يعني إطلاق نيران المدفعية وتجربة أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى."

وتزامنت الأخبار عن التدريبات مع دعوات من روسيا لواشنطن بأن تستأنف التعاون بين جيشي البلدين تفاديا لوقوع "حوادث عارضة" قرب سوريا.

وكانت مصادر بالولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان قد صرحت بأن جنودا روسا انضموا للعمليات القتالية داخل سوريا أو يستعدون للقيام بذلك. ونفت روسيا ذلك قائلة إن تعاونها العسكري مع دمشق ليس جديدا ويقوم على عقود طويلة الأجل لتوريد السلاح.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات البحرية كثفت نشاطها قرب سوريا في الأشهر القليلة الماضية لكنها تجري تدريبات في البحر المتوسط منذ مايو أيار أكثر من تلك التي أجرتها في عام 2014 بالكامل.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة إن التدريبات البحرية الروسية في البحر المتوسط روتينية.

وأضاف في تصريحات للصحفيين "هذه حقيقة معروفة جيدا. إنها تجري بما يتفق مع القانون الدولي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com