أخبار

العراق يجدد مطالبه بدعم دولي في حربه على داعش
تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2015 8:45 GMT
تاريخ التحديث: 11 سبتمبر 2015 8:45 GMT

العراق يجدد مطالبه بدعم دولي في حربه على داعش

وزير الخارجية العراقي يبحث مع مسؤول فرنسي في باريس العلاقات الثنائية وتطورات الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

+A -A
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

جدد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، مطالب بغداد لدول العالم، بالوقوف إلى جانبها في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مشيراً إلى أن الأخير يضم مقاتلين من 80 دولة مختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الجعفري والسكرتير الأول في الحزب الاشتراكي الفرنسي، جان كريستوف كامباديلي، في باريس، ”لبحث العلاقات الثنائية، والتطور الذي تحقق خلال الفترة الماضية، والجهود الدولية الداعمة للعراق في حربه ضد داعش“، حسب بيان صادر عن مكتب الوزير العراقي، اليوم الجمعة.

وطالب الجعفري، بحسب البيان، دول العالم بـ“تقديم الدعم والمساعدة لمواجهة عصابات داعش الإرهابية، التي جاءت من أكثر من 80 دولة من كل قارات العالم“.

من جانبه، أكد المسؤول الفرنسي أن بلاده ”تقف اليوم إلى جانب العراق، وتدرك حجم التحدي والخطر الذي يواجهه“، مشيراً إلى أن ”الحكومة الفرنسية عملت منذ الأسبوع الأول من تشكيل الحكومة الجديدة على تعزيز العلاقات الثنائية، وتجسد ذلك بزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى العراق إضافة للمساهمة الفاعلة في تشكيل التحالف الدولي الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب“.

وحذر كامباديلي من أن ”داعش يحاول أن ينشر الإرهاب في كل أنحاء العالم، ويهدد المصالح، ويستقطب الشباب، ويتسبب في انتشار ظاهرة النزوح والتهجير واللجوء“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك