الهلال الأحمر القطري يغيث مدينة تعز‎ – إرم نيوز‬‎

الهلال الأحمر القطري يغيث مدينة تعز‎

الهلال الأحمر القطري يغيث مدينة تعز‎

المصدر: إرم- من تعز

وزع الهلال الأحمر القطري أدوية ومستلزمات طبية على عدد من مستشفيات تعز التي تستقبل ضحايا العنف والحرب وكانت هذه المستشفيات قد أعلنت عن نفاد الأدوية لديها.

منسق الهلال الأحمر في تعز، نبيل الحكيمي، أكد أن الهلال الأحمر القطري، مول كلا من مستشفيات: هيئة مستشفى الثورة العام، والروضة، والصفوة، والجمهوري، والحكمة، والتعاون، والنشمة، ومستشفى خليفة بالتربة، والمستشفى الميداني بالضباب، والمستشفى الميداني في حزم العدين بمحافظة اب، وأضاف أن الأدوية بقيمة تبلغ 58.456$، موضحا أن الأدوية مخصصة لعلاج جرحى ضحايا العنف والحرب.

وأعلن الهلال عن توقيع اتفاقية خاصة بدعم وتمويل مراكز الغسيل الكلوي بكل من مستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري، حيث سيكون الدعم بصرف حوافز للموظفين الفنيين بالقسم، والمشاركة في توفير المحروقات وتوفير وصيانة الأجهزة وتوفير مياه وخزانات مياه بالإضافة إلى توفير أدوية ما قبل وبعد الغسيل.

ويسعى الهلال الأحمر القطري بالتشاور مع الدكتور أبو ذر الجندي والدكتور عبدالباسط سلام إلى افتتاح مركز الطوارئ في مستشفى الثورة العام والذي سيشمل 4 مبانٍ، حيث من المتوقع أن يستقبل المركز جرحى وضحايا العنف المسلح.

الجدير ذكره، أن الهلال الأحمر القطري هو المنظمة الوحيدة التي تعمل على دعم مستشفيات تعز منذ أكثر من 4 أشهر، حيث بدأ الهلال القطري بدعم المستشفيات بالمشتقات النفطية، وعمل على تشغيل مستشفى الصفوة ومستشفى الجمهوري في الثلاثة الأشهر الماضية، حيث عملت هذه المستشفيات على استقبال مئات الحالات من الجرحى والمصابين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com