استشهاد جندي سعودي بجازان بنيران من داخل اليمن

استشهاد جندي سعودي بجازان بنيران من داخل اليمن

الرياض- أعلنت وزارة الداخلية السعودية استشهاد جندي من حرس الحدود إثر تعرض أحد مراكز حرس الحدود بقطاع الطوال بمنطقة جازان(جنوبي المملكة) لإطلاق نار كثيف من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، بأنه ”عند الساعة السابعة (4:00 تغ) من صباح اليوم الخميس تعرض أحد مراكز حرس الحدود بقطاع الطوال بمنطقة جازان لإطلاق نار كثيف من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية، مما اقتضى التعامل مع مصادر إطلاق النيران بالمثل بمساندة من القوات البرية وحتى تمت السيطرة على الوضع“.

وبين أنه ”نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة الجندي أول بحرس الحدود فهد بن حميد بن عتيق البلادي بطلق ناري، واستشهاده قبل وصوله إلى المستشفى“.

ويعد هذا أول جندي يعلن عن استشهاده بعد استشهاد 45 إماراتيا و10 سعوديين و5 بحرينيين في انفجار مخزن للأسلحة في مأرب شمالي اليمن بعد تعرضه لإطلاق صاروخ أرض أرض يوم الجمعة 4 سبتمبر/ أيلول الجاري.

كما يعد أول شهيد من قبل قوات التحالف يعلن عن سقوطه بعد تواتر أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية من قبل قوات التحالف إلى مأرب للتأهب لمعركة برية مرتقبة.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين والإمارات، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com