روسيا: أرسلنا سلاحاً ومساعدات إلى سوريا – إرم نيوز‬‎

روسيا: أرسلنا سلاحاً ومساعدات إلى سوريا

روسيا: أرسلنا سلاحاً ومساعدات إلى سوريا

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس إن روسيا أرسلت إلى سوريا عتادا عسكريا عبر الجو، مشيراً إلى أن موسكو ستواصل إرسال مساعدات ”إنسانية“ إلى نظام بشار الأسد.

وجدد لافروف دعم بلاده للنظام السوري في حربه ”ضد الجماعات السورية المسلحة“، مشيراً إلى أن روسيا ستتخذ مزيدا من الخطوات بشأن سوريا إذا دعت الحاجة، مؤكدا بأن أفراد الجيش الروسي يتواجدون في سوريا منذ سنوات لكن مهامهم استشارية.

وتأتي تصريحات لافروف بعد أن مارست واشنطن مؤخرا ضغوطا على كل من اليونان وبلغاريا حتى ترفض استخدام روسيا مجالها الجوي في الرحلات المتجهة إلى سوريا.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو ترسل أيضا ”مساعدات عسكرية إلى العراق“، مضيفاً أن ”ما نفعله هو تنسيق الجهود ضد الإرهاب“.

وفي هذا الإطار، أكد الكرملين الروسي أن الجيش السوري يمثل اليوم القوة الوحيدة القادرة على مواجهة تنظيم ”داعش“ بصورة فاعلة.

وذكر دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي الخميس، أن روسيا شددت مرارا على الأبعاد الهائلة للخطر الذي يمثله تنظيم ”داعش“.

وأكدت روسيا أن توريدها معدات عسكرية إلى سوريا يتطابق بالكامل مع القانون الدولي، وقالت إنها قد تدرس تقديم مساعدة إضافية لسوريا في مكافحة الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com