العبادي لن يحضر إلى جلسة البرلمان العراقي – إرم نيوز‬‎

العبادي لن يحضر إلى جلسة البرلمان العراقي

العبادي لن يحضر إلى جلسة البرلمان العراقي

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بعد وصوله إلى قبة البرلمان داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، عدم قدرته على حضور جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم لأسباب طارئة.

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم، جلسته الـ20 برئاسة سليم الجبوري وحضور 220 نائباً، التي كان مقررا أن يحضرها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة ثلاثة قوانين، بحسب بيان للدائرة الإعلامية في البرلمان العراقي.

وذكرت وسائل إعلام عراقية اليوم، أن العبادي وصل إلى مجلس النواب من أجل الحضور الجلسة، لكن هيئة رئاسة البرلمان تفاجأت بقرار العبادي الأخير عن عدم قدرته على حضورها ومغادرته البرلمان.

وفي شأن آخر، أكد العبادي خلال كلمة ألقاها خلال انعقاد الورشة الأولى لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، قدرة العراق على تجاوز أزمة انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن الانخفاض وضع العراق أمام اختبار صعب.

وقال العبادي إن ”انخفاض أسعار النفط وضعنا أمام اختبار صعب خصوصا في ظل أجواء الحرب التي نعيشها وتكاليفها باهضة“، داعياً إلى أهمية ”إيجاد آلية لاستمرار الدولة“.

وأضاف العبادي، ”إننا قادرون على تجاوز أزمة انخفاض أسعار النفط شريطة تعاون الجميع“، مشدداً على ضرورة ”الاستمرار بضرب الفساد والبيروقراطية بقوة“.

يشار إلى أن أسعار النفط شهدت انخفاضا كبيرا في الاسعار، ما تسبب في إحداث عجز في الموازنة العامة للدولة، نظرا لاعتماد العراق بشكل أساسي على بيع النفط في إيراداته المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com