مقتل 30 مسلحا في سيناء – إرم نيوز‬‎

مقتل 30 مسلحا في سيناء

مقتل 30 مسلحا في سيناء

القاهرة– داهمت قوات الجيش الثاني الميداني المصري مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية تحت غطاء جوى من الهليكوبتر المسلح عددا من البؤر الإرهابية التي تم رصدها والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها .

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ اليوم الأربعاء إن عملية ”حق الشهيد“ في يومها الثالث أسفرت عن قتل عدد 30 من العناصر التكفيرية المسلحة التي بادرت بإطلاق النيران على القوات أثناء تنفيذ مهامها، والقبض على عدد41 آخرين من المشتبه بهم وتدمير 3 عربات و 32دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في عملياتها الإرهابية والإجرامية وتدمير 80 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

وأضاف المتحدث أنه تم خلال العملية تدمير وإبطال مفعول 18 عبوة ناسفة قامت العناصر الإرهابية بزرعها على محاور تحرك القوات ، وتدمير مخزن به 300 كجم من المواد المتفجرة والمسامير التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة ، كما تم اكتشاف وتدمير  5 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي تستخدم لاختباء الأفراد وإخفاء العربات والدراجات.

وأشار المتحدث إلى أن العملية جرت بتعاون مع مواطني وأهالي سيناء الذين وصفوا العملية بأنها تشكل“انطلاقة حقيقية لاستعادة الأمن والاستقرار والتنمية لسيناء“.

وقال المتحدث إن القوات المسلحة تواصل أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها التي تشهد تنفيذ عملية “ حق الشهيد “ بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية بهذه المدن .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com