مندوبو الجامعة العربية يطالبون إيران بالكف عن التدخل بشؤون العرب – إرم نيوز‬‎

مندوبو الجامعة العربية يطالبون إيران بالكف عن التدخل بشؤون العرب

مندوبو الجامعة العربية يطالبون إيران بالكف عن التدخل بشؤون العرب

القاهرة طالب مجلس جامعة الدول العربية ، على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأربعاء إيران بالكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والتي من شأنها أن تقوض بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك في مشروع قرار مقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان ”التدخل الإيراني في دول الجوار“، تمهيدا لرفعه إلى مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لاعتماده يوم الأحد المقبل .

وأكد المشروع على أهمية أن تكون علاقات التعاون بين الدول العربية والجمهورية الإسلامية الإيرانية قائمة على مبدأ حسن الجوار، والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.

وأعرب المجلس في مشروع قراره عن إدانته التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية باعتباره انتهاكًا لقواعد القانون الدولي، ومبدأ حسن الجوار.

وطالب المجلس، الدول الأعضاء إثارة هذا الموضوع في اتصالاتها مع الدول الأخرى، وإدراج هذا البند كبند دائم على جدول أعمال مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

ومن ناحية أخرى، قال سفير السودان ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية عبد المحمود عبد الحليم على هامش اجتماع مجلس الجامعة إن هناك قرارا سيصدر عن الاجتماع الوزاري العربي حول اللاجئين السوريين بناء على طلب السعودية وسيتم فيه إعلان عدد اللاجئين الذين تستضيفهم الدول العربية من السوريين كما تم رفع الأزمة السورية إلى وزراء الخارجية العرب الذين سيعقدون جلسة خاصة مع المبعوث الدولي دي ميستورا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com