”طلعت ريحتكم“ ترشق زعماء لبنان بالبيض‎ – إرم نيوز‬‎

”طلعت ريحتكم“ ترشق زعماء لبنان بالبيض‎

”طلعت ريحتكم“ ترشق زعماء لبنان بالبيض‎

بيروت – أقدمت مجموعة من الشباب في حملة ”طلعت ريحتكم“ قبل ظهر اليوم الأربعاء على رشق مواكب السياسيين بالبيض أثناء دخولهم إلى مجلس النواب للمشاركة في جلسة الحوار التي دعا إليها رئيس مجلس النوب نبيه بري.

وذكرت ”الوكالة الوطنية للإعلام“ اللبنانية الرسمية أن الشباب من الحملة أقاموا حاجزا مقابل القاعدة البحرية على مدخل مجلس النواب ورشقوا البيض على مواكب السياسيين وترافق ذلك مع تدافع مع القوى الأمنية.

من جهة ثانية أعلن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام لدى دخوله إلى جلسة الحوار في ساحة النجمة أنه دعا إلى جلسة لمجلس الوزراء عند الخامسة من مساء اليوم لإيجاد حل لقضية النفايات الذي يضغط على الشعب، معرباً عن أمله في أن يشارك جميع الوزراء لإيجاد الحلول لهذا الملف.

وقال: ”إننا موجودون في رحاب المجلس النيابي تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للمشاركة في حوار نأمل في أن يكون فيه كل الخير لمستقبل هذا البلد وهذا الشعب، ننتظر من القوى السياسية أن تسهم بفاعلية وإيجابية لإنجاح هذا الحوار للخروج من هذه الأزمة“.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري حدد اليوم موعداً للجلسة الأولى للحوار بين قادة الكتل النيابية بالإضافة الى رئيس الحكومة تمام سلام.

وسيكون جدول الحوار حصراً البحث في رئاسة الجمهورية، وعمل مجلس النواب، وعمل مجلس الوزراء، وماهية قانون الانتخابات، وماهية قانون استعادة الجنسية، ومشروع اللامركزية الإدارية، وموضوع دعم الجيش اللبناني.

كما دعت ”لجنة المتابعة لتحرك 29 آب“ إلى مظاهرة حاشدة اليوم بمناسبة انعقاد طاولة الحوار في ساحة النجمة وسط بيروت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com