مصر.. ”محلب“ ورجاله يغردون خارج السرب بعد فضيحة الزراعة‎ – إرم نيوز‬‎

مصر.. ”محلب“ ورجاله يغردون خارج السرب بعد فضيحة الزراعة‎

مصر.. ”محلب“ ورجاله يغردون خارج السرب بعد فضيحة الزراعة‎

المصدر: القاهرة - صلاح شرابي

خطة جديدة يبحث عنها عدد كبير من الوزراء في مصر لتثبيت موقفهم بعد كشف قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة والقبض على الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة وآخرين بتهمة تسهيل الاستيلاء على 2500 فدان من أراضي الدولة حيث أصبحت القضية محط أنظار الجميع.

جولات وتصريحات

ورغم أن القضية في بدايتها شابت حولها تكهنات كثيرة حول أسماء وزراء وإعلاميين من الممكن اتهامهم في القضية، إلا أن غالبية الوزراء حرصوا على الإدلاء بتصريحات تهم المواطنين المصريين والقيام بجولات لشغل مساحة كبيرة لهم في الإعلام ليصبح الخبر جولات الوزراء وتصريحاتهم بدلاً من تناول قضية الفساد الكبرى.

ويبدو أن الحكومة المصرية في مأزق حيث ما تزال غير قادرة على الخروج بالموقف إلى بر الأمان بعد نشر أخبار عن أسماء وزراء تم منعهم من السفر لاتهامهم في القضية، ما نفاه المهندس إبراهيم محلب في تصريحات صحفية ليصبح الحل الوحيد أمام الوزراء هو القيام بأعمال أو تنفيذ مشروعات تغير من خريطة الاهتمامات لدى المواطنين.

محلب يبدأ بنفسه

بدأ محلب نفسه بزيارة تونس، في حين أن الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف عقد اجتماعا خلال الساعات الماضية مع نائب وزير الخارجية لبحث شؤون البعثات الخارجية، كذلك قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين بزيارة مصنع قها معلناً عن إنشاء مشروعات واستثمارات بملايين الجنيهات،كما أعلن الوزير عن استيراد قرابة 105 ألف رأس من الماشية من السودان.

وزير العدل المستشار أحمد الزند خرج للإدلاء بتوضيح لوسائل الإعلام حول مانسب إليه من إصدار قرارات تتعلق بصرف قرابة 10 آلاف جنيه لكل قاض إلى جانب بعض التصريحات الأخرى المنسوبة له، والتي تسبب حالة من الاستفزاز للمواطنين ليصبح الخبر هو تكذيب الزند لما قيل وليس عن قضية الفساد للوزير.

”الخطأ مش عيب“

وأنتج الدكتور حسام مغازي وزير الري والقائم بأعمال وزير الزراعة نفس الطريقة حيث خرج ليعلن في تصريحات بأنه اجتمع خلال الساعات الماضية مع قيادات وزارة الزراعة مشيراً إلى بذل أقصى جهد لضبط أداء العمل والرقابة بالوزارة.

يبدو من النماذج السابقة أن الحكومة المصرية كانت حريصة على تقديم مادة أخرى تثير الجدل بشأن الوزراء قبل قضية الفساد الكبرى، رغم أن القبض على وزير الزراعة يحسب لحكومة محلب دون أدنى حرج في كشف الفساد مهما كان صاحبه خاصة أن المثل الشعبي في مصر يقول ”الخطأ مش عيب، العيب هو الاستمرار فيه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com