العراق يتجه لقطع علاقاته الدبلوماسية مع قطر
العراق يتجه لقطع علاقاته الدبلوماسية مع قطرالعراق يتجه لقطع علاقاته الدبلوماسية مع قطر

العراق يتجه لقطع علاقاته الدبلوماسية مع قطر

كشفت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي، أمس الثلاثاء، سعيها لقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على خلفية المؤتمر الذي عقد بالدوحة لدعم المصالحة الوطنية بالعراق وحضرته شخصيات "سنّية" معارضة.

وقال عضو لجنة العلاقات البرلمانية، عبد الرزاق الحيدري في تصريح صحافي، إن "اللجنة ستعقد اجتماعا رسميا لاتخاذ موقف داعم لموقف الحكومة العراقية وعلى وزارة الخارجية أن تتخذ موقفا واضحا من هذا الموضوع حتى وان اضطررنا لقطع العلاقات مع قطر لأنها تجاوزت كل الحدود الدبلوماسية والأعراف الدولية".

وأضاف أن "قطر لم تغير من مواقفها السلبية تجاه العراق أبدا إذ أنها حاولت في الفترة السابقة التقرب من الحكومة العراقية لتكتيك معين".

وأوضح الحيدري أن "المؤتمر الذي أقامته الدوحة ضربوا من خلاله كل المواثيق والأعراف والقوانين الاتفاقات واستقلال العراق ودعت شخصيات بعضها رسمية كبيرة بغياب التمثيل الرسمي وحتى العلم العراقي وهذا استهزاء واستهتار يستدعي موقف صريح وواضح من الحكومة العراقية".

وكان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري التقى في (3 أيلول/ سبتمر الحالي)، برئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بعد دعوته للمشاركة في المؤتمر الذي رعته الدوحة لدعم العملية السياسية في العراق وملف المصالحة الوطنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com