برلماني عراقي يتهم أحزابا سياسية بعرقلة إصلاحات العبادي – إرم نيوز‬‎

برلماني عراقي يتهم أحزابا سياسية بعرقلة إصلاحات العبادي

برلماني عراقي يتهم أحزابا سياسية بعرقلة إصلاحات العبادي

المصدر: من بغداد ـ أحمد الساعدي

اتهم عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، النائب رياض غالي الساعدي، الأحزاب والكتل السياسية المشاركة في الحكومة مسؤولية عرقلة تطبيق الإصلاحات التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي الشهر الماضي.

وبين النائب الساعدي في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن العبادي بعد اتخاذ حزمة الإصلاحات رمى الكرة في ملعب الكتل والأحزاب السياسية التي بدورها عليها إقالة وزرائها الفاسدين، لافتاً إلى أن العبادي ليس بمقدوره وحدة تحقيق جميع الإصلاحات وإقالة الوزراء الفاسدين.

وقال النائب المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن بعض الزعامات السياسية تتفرد باتخاذ القرارات السياسية، ولا تعطي المجال لرئيس الوزراء حيدر العبادي بتطبيق حزمة الإصلاحات المهمة والضرورية.

وأوضح النائب الساعدي أن قضية الإصلاحات تحتاج لحوار مطول بين الزعامات والقوى السياسية من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي حالة الاحتقان في الشارع العراقي، مؤكداً أن الكتل السياسية والأحزاب هي المسيطرة على المشهد السياسي في البلاد.

وتوعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس الماضي، بملاحقة المفسدين والجهات السياسية المعارضة لحزمة الإصلاحات التي اتخذها الشهر الماضي بعد احتجاجات شعبية واسعة، مشيراً إلى أن معارضي خطوات الإصلاحات ”أنها مست مصالحهم الشخصية والحزبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com