شباب مصر: رشوة وزير الزراعة ”شرعية“ – إرم نيوز‬‎

شباب مصر: رشوة وزير الزراعة ”شرعية“

شباب مصر: رشوة وزير الزراعة ”شرعية“

المصدر: القاهرة من صلاح شرابي

لم تكن فضيحة وزارة الزراعة، وأكبر قضية فساد بها منذ عقود، خارج الفكاهة التي تعود عليها المصريون، وقدرتهم على استغلال الموقف نحو النكتة، بعد القبض على وزير الزراعة فور خروجه من مكتب رئيس الوزراء، ومدير مكتبه، والإعلامي محمد فودة، وأيمن الجميل رجل الأعمال، بتهمة الاستيلاء على 2500 فدان من أراضي الدولة مقابل رشىً.

الوزير أهلاوي

الغريب في الأمر أن الرشى التي قدمت- وفقاً للبيان الرسمي للنيابة العامة – كان من بينها حفل إفطار في شهر رمضان الماضي، وسفر16 فرداً لأداء فريضة الحج، وعضوية بالنادي الأهلى بمبلغ 140 ألف جنيه وملابس فاخرة.

هنا غرّد شباب مصر خارج السرب على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تعليقات تسخر من القضية والرشى المقدمة فيها، خاصة وأن من بينها أمور تتعلق بالصوم وتأدية فريضة الحج.

النشطاء كتبوا تعليقات كثيرة، منها ”إفطار رمضان رشوة و16 رحلة حج، حتى في الرشى الشعب متدين بطبعه“، و“رشاوى الحج والإفطار نوع جديد من اكتشاف وزير الزراعة المصري“، و“ياريت نصرف للقضاة بدل ومكافأة“ في إشارة منهم لقيام وزير العدل، المستشار أحمد الزند، بصرف مكافآت للقضاة اعتبرها كثيرون استفزازاً للشعب في ظل الأزمة التي يعيشها.

”محدش يقدم استقالته“

وكتب بعض الطلاب ”يارب يقبضوا على وزير التعليم علشان الموسم الدراسي يتأجل“، و“مين في البلد راح الحج السنة دي يا جماعة“، و“يا عيني..الوزير اتخطف من على باب مجلس الوزراء“، و“الوزراء قالوا محدش هيروح يقدم استقالته تاني، عايزنها يتفضلوا ياخدوها من هنا“، و“دي بقى اللي بيسموها الرشوة الشرعية“.

وأضاف آخرون ”الرشوة شرعية ولا حرج في ذلك“، و“التوقيت اللي ظهرت فيه القضية عادي والا بالأجنحة“، و“إحنا كده عرفنا ليه الزمالك أخد الدوري السنة دي“، و“الوزير كان نفسه يبقى أهلاوي والرشوة حققت حلمه“، و“زراعة الفساد في مصر شيء عادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com