السفير الإيراني يغادر صنعاء على وقع غارات التحالف  – إرم نيوز‬‎

السفير الإيراني يغادر صنعاء على وقع غارات التحالف 

السفير الإيراني يغادر صنعاء على وقع غارات التحالف 

صنعاء – شنت طائرات التحالف، اليوم الثلاثاء، غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء، في الوقت الذي نقلت مصادر مقربة من السفارة الإيرانية مغادرة السفير الإيراني ونائبه من العاصمة صنعاء.

وأفاد سكان محليون بأن الغارات استهدفت كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة إلى جانب مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) وسط العاصمة صنعاء.

وهز دوي انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة فوق تلك المواقع، دون أن تتضح على الفور الخسائر البشرية والمادية التي خلفتها تلك الغارات.

وحتى اللحظة ما يزال طيران التحالف يحلق في الأجواء، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح من مواقع مختلفة في المدينة.

وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اتهم السفارة الإيرانية بتقديم الدعم المالي والعمل الاستخباراتي والاستشارات العسكرية للحوثيين، وقال في تصريحات صحفية ”إن السفارة الإيرانية تحولت إلى مركز عمليات حربية للحوثيين“.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة الإيرانية لم تغلق أبوابها في صنعاء بعد دخول الحوثين إليها والسيطرة على مؤسسات الدولة في 21 أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com