”المؤتمر الليبي“ يطلب معاقبة عسكريين على صلة بأطراف دولية – إرم نيوز‬‎

”المؤتمر الليبي“ يطلب معاقبة عسكريين على صلة بأطراف دولية

”المؤتمر الليبي“ يطلب معاقبة عسكريين على صلة بأطراف دولية

المصدر: طرابلس - إرم

طلب المؤتمر الوطني العام (البرلمان الليبي المنتهية ولايته)، إحالة عسكريين للإدعاء العسكري لتواصلهم مع الأمم المتحدة وأطراف دولية، دون الحصول على إذن مسبق، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأرسل نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني العام، رسالة إلى اللواء جاد الله العبيدي رئيس أركان قوات طرابلس (غير المعترف بها)، نصت على ”أنه استناداً إلى نص المواد رقم (61 – 63 – 67- 69) من قانون العقوبات العسكرية، يطلب وبشكل عاجل إحاطتنا بكشف أسماء العسكريين الذين تواصلوا مع بعثة الأمم المتحدة والأطراف الدولية الأخرى ، بدون إذن كتابي مسبق“.

وكانت بعثة الأمم المتحدة قد أجرت مطلع الأسبوع الجاري اتصالات مع عدد من القادة العسكريين للثوار في مدن طرابلس ومصراتة والزاوية وصبراتة، ما خلق حالة من الاستياء داخل صفوف السلطات الموازية في طرابلس، معتبرة أن هذه الخطوة محاولة لشق صف الثوار واختراقهم، بحسب تقديرهم.

من جهته، طالب المبعوث الأممي برناردينو ليون، فريق حوار ”المؤتمر الوطني العام“ بتقديم ممثلين للمسار الأمني للحوار السياسي، مؤكداً في رسالة رسمية لفريق الحوار رغبته في الالتقاء بممثلي المسار الأمني، الأربعاء القادم، في طرابلس‬، لتمكين البعثة من إطلاق هذا المسار قبل جلسة المقبلة للحوار في المغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com