العراق يستدعي القائم بأعماله في الدوحة للتشاور – إرم نيوز‬‎

العراق يستدعي القائم بأعماله في الدوحة للتشاور

العراق يستدعي القائم بأعماله في الدوحة للتشاور

بغداد – قرّرت الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، استدعاء القائم بالأعمال العراقي في الدوحة نوار صادق جواد لغرض ”التشاور“ على خلفية احتضان العاصمة القطرية مؤتمراً سياسياً خاصاً بالشأن العراقي الأسبوع الماضي دون تنسيق مع بغداد.

وقال أحمد جمال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، في بيان مقتصب تلقت ”الأناضول“ نسخة منه، إن ”الوزارة قررت استدعاء القائم بالأعمال العراقي في العاصمة القطرية الدوحة لغرض التشاور“.

ورعت الحكومة القطرية، الأسبوع الماضي، مؤتمرا لشخصيات سياسية عراقية صادرة بحقها مذكرات اعتقال من القضاء العراقي، إضافة إلى حضور أعضاء من كتلة اتحاد القوى العراقية السنية، بحسب مصادر في الدوحة لم توضح تفاصيل عن المؤتمر أو الهدف من عقده.

وجاء قرار الاستدعاء بعد يوم واحد من اعتبار الخارجية المؤتمر الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة ”تدخلا سافرا في الشأن الداخلي، وخرقا لمبادئ العلاقات الثنائية بين البلدين“، وطالبت بتوضيح رسمي بشأن المؤتمر.

وأعلن الأسبوع الماضي نواب عن ائتلاف دولة القانون (كتلة برلمانية) عن جمعهم تواقيع 100 نائب لإقالة رئيس البرلمان سليم الجبوري من منصبه بعد زيارته الأسبوع الماضي لدولة قطر، لكن الأخير أصدر توضيحا أكد فيه انه لم يشارك في مؤتمر الدوحة، وزيارته جاءت تلبية لدعوة رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com