الكويت سلّمت سفير إيران ردها بشأن خلية ”العبدلي“‎ – إرم نيوز‬‎

الكويت سلّمت سفير إيران ردها بشأن خلية ”العبدلي“‎

الكويت سلّمت سفير إيران ردها بشأن خلية ”العبدلي“‎

المصدر:

الكويت – سلّمت الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين، السفير الإيراني لديها، علي رضا عنايتي، ردّ الكويت على مذكرة السفارة الإيرانية بشأن ”خلية العبدلي“.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية التي أوردت الخبر، إن الرد ”تضمن إيضاحاً للموقف الكويتي حول حيثيات القضية المذكورة“.

وأضافت أن نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجارالله، اجتمع اليوم، في مقر وزارة الخارجية، مع السفير الايراني علي رضا عنايتي، وسلّمه الرد.

من جهتها، قالت مصادر في وزارة الخارجية الكويتية لـ“الأناضول“، إن الرد تضمن ”استياء الكويت من بيان السفارة الإيرانية، الذي أصدرته الخميس الماضي، وتجاوزه للأعراف الدبلوماسية“.

وأعربت السفارة الإيرانية في الكويت، الخميس الماضي في بيان أصدرته، عن استيائها الشديد ”لزج إسم إيران في قضية داخلية، ترتبط في أساسها بالكشف عن أسلحة وذخائر“.

وقالت السفارة في بيانها، إنها ”لم تبلّغ بهوية الشخص الإيراني(الذي ادعت النيابة العامة الكويتية إلقاء القبض عليه) لحد الآن، وكذلك دوره المزعوم في التهم المنسوبة إليه وتفاصيل اعتقاله من قبل الجهات المعنية“.

وقابل ذلك في اليوم نفسه، رفض حاد لوزارة الخارجية الكويتية لبيان السفارة الإيرانية.

وأسندت النيابة العامة الكويتية، الثلاثاء الماضي، الاتهام في قضية حيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المعروفة باسم (خلية العبدلي) إلى 26 متهما، 25 منهم كويتياً، وواحد إيراني.

وأعلنت الداخلية الكويتية في 13 أغسطس /آب الماضي، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ”ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية (خلية العبدلي)، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر، والمواد المتفجرة“، وذلك في بيان أصدرته.

وقالت إن ”الأسلحة والذخائر خُبئت في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة، بأحد المنازل، بمنطقة العبدلي الحدودية(شمال)“، كما كشف البيان، أن الأسلحة تضم، 19 ألف كغ ذخيرة متنوعة، و144 كغ متفجرات من مادتي (PE4) و(TNT) شديدتي الانفجار، ومواد أخرى، و65 قطعة سلاح، و204 قنابل يدوية، إضافةً إلى صواعق كهربائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com