خلال ساعات.. استقالة وزير التنمية المصري بعد فضيحة ”الزراعة“ – إرم نيوز‬‎

خلال ساعات.. استقالة وزير التنمية المصري بعد فضيحة ”الزراعة“

خلال ساعات.. استقالة وزير التنمية المصري بعد فضيحة ”الزراعة“

المصدر: إرم - خاص

علمت شبكة ”إرم“ الإخبارية، من مصادر مؤكدة في مصر، أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، سيتقدم باستقالته خلال ساعات، للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء.

ويأتي ذلك، بعد أن تردد اسم الوزير في أكبر قضية فساد في مصر، منذ العقود الماضية، والمتورط فيها 9 وزراء حاليين، ووزير سابق و3 من الصحفيين والإعلاميين.

ومن المحتمل أن يلقى وزير التنمية المحلية نفس مصير الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، الذي تقدم باستقالته لرئيس الوزراء خلال الساعات الماضية، بعد تورطه في القضية، وتم القبض عليه بعد دقائق من خروجه في ميدان التحرير، الذي يبعد أمتارًا قليلة عن مقر محلب.

مصادر قريبة من الوزير تقول إن عزمه التقدم باستقالته يأتي نتيجة تعديل وزاري مرتقب، إلا أن الحقيقة الواضحة لدى الشارع المصري الآن تؤكد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع القضية بنفسه، ويصر على إقالة ومحاسبة المتورطين مهما كانت مناصبهم دون حرج.

القضية ترجع إلى تورط 9 وزراء حاليين بينهم وزير سابق، و3 صحفيين وإعلاميين، بينهم محمد فودة، في تسهيل الاستيلاء على 2500 فدان من أراضي الدولة، لصالح أحد رجال الأعمال، مقابل رشاوي للمتورطين، بحسب تقارير إعلامية.

و تورط 3 صحفيين وإعلاميين بالقضية، بينهم محمد فودة زوج الفنانة غادة عبدالرازق، والذي أعلن انفصاله عنها منذ فترة قصيرة، والمحبوس حالياً على ذمة القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com