مصر تنهي استعداد ترشحها لمجلس الأمن
مصر تنهي استعداد ترشحها لمجلس الأمنمصر تنهي استعداد ترشحها لمجلس الأمن

مصر تنهي استعداد ترشحها لمجلس الأمن

أنهى وفد المشاورات السياسية المصري برئاسة مساعد وزير الخارجية السفير هشام بدر التجهيزات الأخيرة بالتعاون مع الخارجية الروسية في إطار دعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن للفترة 2016-2017 في أكتوبر المقبل.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن المشاورات السياسية مع الجانب الروسى تناولت العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بنزع السلاح ومنع الانتشار وتوسيع مجلس الأمن والقضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلا عن سعي مصر للانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون الاقتصادي.

وأوضح بدر أن الجانب الروسي أبدى ترحيبا بالغا بمستوى التنسيق الرفيع بين البلدين فى مختلف المجالات خاصة فى الإطار متعدد الأطراف، ودعمه الكامل لمصر والتطلع إلى مواصلة هذا التنسيق على ضوء قرب شغل مصر لعضوية مجلس الأمن خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط وما تضطلع به مصر من دور أساسي فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

ولفت إلى أنه تم توجيه الدعوة للجانب الروسي لاستكمال المشاورات السياسية بين البلدين مطلع العام المقبل 2016، وأن الجانب الروسي رحب بالدعوة فى إطار العلاقات الإستراتيجية التى تربط البلدين وأنه يجري حاليا تحديد موعد عقد المشاورات فى القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com