الأحداث تتسارع الآن.. تعليق الطيران المدني في مطارات جازان وأبها ونجران لسبب خطير

الأحداث تتسارع الآن.. تعليق الطيران المدني في مطارات جازان وأبها ونجران لسبب خطير
خبر عاجل

عدن- أكدت مصادر مطلعة أن هيئة الطيران المدني السعودية علقت مؤقتاً الرحلات الدولية والداخلية في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران، حتى إشعار آخر.

ويأتي الإجراء بعد إعلان الأجواء مسرح عمليات عسكرية مكثفة تستهدف دك مليشيات صالح والحوثي في اليمن لا سيما في صنعاء وتعز وصعدة.

بغضون ذلك، لقي نحو 20 مسلحًا من جماعة أنصار الله ”الحوثيين“، مصرعهم، الأحد، وجرح العشرات، إثر تجدّد قصف طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على تجمعاتهم في عدد من مناطق مديريتي ”بيحان“، و“حريب“، شرقي اليمن.

وقال ”يوسف بن أحمد العقيلي“، أحد شهود العيان ، إن ”أكثر من 25 غارة نفذتها طائرات التحالف اليوم، على مواقع وتجمعات المسلحين الحوثيين وأعوانهم من قوات الرئيس المخلوع ”علي عبد الله صالح“، استهدفت مجددًا مستشفى موقس بمنطقة وادي خير، غرب مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وأضاف العقيلي، ”كما شنت طائرات التحالف عدة غارات على تجمعات، وعتاد، وآليات عسكرية في عدّة نقاط ، تتبعهم بمناطق ”آل هديب“، و“النقوب“، وجبال ”أوراد“، ومواقعهم في مفرق ”الحمى“، و“السليم“، وسط وشمال شرق بيحان، ما أسفر عن مقتل عدد منهم، من بينهم موالون لهم من أبناء المنطقة، وتدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية، إضافة لاستهداف تجمعاتهم بعدة غارات في جبال ”مبلقة“، التي فروا إليها ليلة أمس السبت، إثر تدمير اللواء 119 ببيحان الذي كانوا يتخذونه مقرًا لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com