أحكام بسجن 19 مصرياً في قضايا التظاهر والتخريب
أحكام بسجن 19 مصرياً في قضايا التظاهر والتخريبأحكام بسجن 19 مصرياً في قضايا التظاهر والتخريب

أحكام بسجن 19 مصرياً في قضايا التظاهر والتخريب

القاهرة - قضت محكمة الجنايات العسكرية المصرية، الأحد، بسجن 19 متهماً بمدد متفاوتة، وذلك على خلفية اتهامهم بـ"التظاهر والاعتداء على منشآت خاصة وعامة"، بينما قررت ذات المحكمة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 28 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "لجان العمليات المتقدمة".

وقال مصدر قضائي إن محكمة الجنايات العسكرية، قضت بمعاقبة 16 متهماً بالسجن 10 سنوات، وبمعاقبة 3 أحداث آخرين بالسجن 3 سنوات، وذلك على خلفية "اتهامهم بالتظاهر والاعتداء على مبنى نجدة بهتيم بشبرا الخيمة، والاعتداء على موظف حكومي أثناء تأدية عمله، وعلى الأهالي، والقيام بأعمال بلطجة وشغب"، موضحاً أن الأحكام أولية ويمكن الطعن فيها.

وكان المتهمون قد نظموا مظاهرة احتجاجية في منطقة شبرا، بمساعدة آخرين، في 25 (فبراير/ شباط) من العام 2014، وهاجمتهم قوات الأمن، ثم وجهت لهم النيابة الاتهامات المذكورة، بحسب هيئة الدفاع عنهم.

وفي قضية أخرى، قررت نفس المحكمة، الأحد، تأجيل أولى جلسات القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجان العمليات المتقدمة"، والمتهم فيها 28 شخصاً، منهم 15 محبوساً، والباقي هاربون، وذلك على خلفية اتهامهم بتكوين "خلية إرهابية"، إلى جلسة 17 (سبتمبر/ أيلول) الجاري، وفقاً للمصدر القضائي نفسه.

وفي 11 (يوليو/ تموز) الماضي، نشرت القوات المسلحة المصرية مقطع فيديو قالت فيه: "إن الأجهزة الأمنية بمساعدة القوات المسلحة، وجهت ضربة استباقية قاسمة لإحدى أخطر الخلايا الإرهابية التي تستهدف النيل من مقدرات البلاد، وتهديد الاقتصاد والأمن القوميين واستهداف الشخصيات الهامة بالدولة".

وأظهر الفيديو، ما أسماه "اعترافات المشاركين في عمليات اغتيال المسؤولين، وعمليات تخريب لمحولات كهرباء واتصالات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com