وصول 68 جريحاً يمنياً إلى السودان لتلقي العلاج

وصول 68 جريحاً يمنياً إلى السودان لتلقي العلاج

الخرطوم- وصل نحو 68 جريحاً يمنياً، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، فجر اليوم الأحد، لتلقي العلاج، في إطار خطة الحكومة السودانية، لاستقبال الجرحى اليمنيين، الذين أصيبوا في الحرب الدائرة ببلادهم.

وأفاد مراسل الاناضول، أن الجرحى، نُقلوا فور وصولهم بسيارات الإسعاف التي كانت تنظر في مطار الخرطوم الدولي، إلى مستشفيين في العاصمة  ”الخرطوم“، وكانت في استقبالهم وزيرة الصحة ”سمية إدريس“ ومسؤولون حكوميون آخرون.

وقالت الوزيرة السودانية، في تصريحات للصحفيين، إن بلادها جاهزة ”لاستقبال جرحى اليمن لتلقي العلاج“، وكشفت عن وصول دفعة ثانية من الجرحى اليمنيين إلى الخرطوم خلال الأيام المقبلة.

وأعلن الرئيس السوداني ”عمر البشير“ عقب جلسة مباحثات مع نظيره اليمني ”عبد ربه هادي منصور“، الذي زار الخرطوم مؤخراً، عن إرسال حكومته فرق طبية إلى عدن، وتجهيز مستشفيات سودانية لاستقبال بعض الحالات من المدنيين والعسكريين، إلى جانب معاملة الطلاب اليمنيين في المدارس والجامعات السودانية، مثل معاملة الطلاب السودانيين.

وفي 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها في 26 مارس الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com