عاجل.. نجل المخلوع صالح يعود إلى صنعاء بعد عزله من السفارة

عاجل.. نجل المخلوع صالح يعود إلى صنعاء بعد عزله من السفارة

المصدر: إرم ـ صنعاء

أكد القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي، وصول نجل المخلوع علي عبدالله صالح، وقائد الحرس الجمهوري السابق العميد أحمد علي عبدالله صالح إلى صنعاء.

وقال القيادي البخيتي أن أحمد علي عاد إلى صنعاء اليوم، حيث كان يقيم في دولة الإمارات، بعد قرار عزله من سفارة اليمن لدى دولة الإمارات قبل أشهر.

وقال البخيتي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ”اهلاً بك يا أحمد علي عبدالله صالح الى أرض الوطن، وأمانة العاصمة تحديداً، ارحب مرحب الصوت”.

وشكك الكثير من المتابعين من صحة حديث البخيتي، إذ لا توجد أي تأكيدات واضحة من قيادات حزب صالح الذي ينتمي إليه نجل المخلوع.

و تزامنت تلك الأنباء مع موجة من الغضب الرسمي والشعبي في الإمارات، بعد استشهاد 45 من الجنود الإماراتيين في هجوم صاروخي بمعسكر صافر بمأرب أطلقته مليشيا الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح من صحراء بيحان بشبوة.

وطالب العديد من شباب الامارات سلطات بلادهم باعتقال احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق وسفير اليمن السابق في الامارات نتيجة العملية الاخيرة في مأرب والتي أودت بحياة العشرات اغلبهم من الجنود الاماراتيين الجمعة.

ونشر مئات الشباب من دولة الامارات عبر هاشتاج خاص بشأن استشهاد جنودهم في اليمن في مواقع التواصل الاجتماعي ضد احمد علي صالح، ويطالبون السلطات في بلادهم سرعة القبض عليه ومحاكمته وسط أنباء عن تجميد استثماراته البالغ قيمتها عشره مليار دولار، في الوقت التي طلبت الخارجية الاماراتية منه مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

والهاشتاج تحت عنوان ”قتلت_جنودنا_وانت_في_ارضنا“ ، كرد فعل حول استشهاد جنودهم الـ 45 في مأرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com