واشنطن تبدي قلقها حيال تعزيزات عسكرية روسية لسوريا
واشنطن تبدي قلقها حيال تعزيزات عسكرية روسية لسورياواشنطن تبدي قلقها حيال تعزيزات عسكرية روسية لسوريا

واشنطن تبدي قلقها حيال تعزيزات عسكرية روسية لسوريا

واشنطن- قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية جون كيري، عبر أثناء اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت، عن قلق الولايات المتحدة من تقارير عن زيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا.

وأضافت الوزارة "أوضح الوزير أنه إذا كانت هذه التقارير صحيحة فإن هذه الأعمال قد تؤدي إلى تصعيد الصراع وإزهاق المزيد من أرواح الأبرياء وتزيد من تدفق اللاجئين وتخاطر بحدوث مواجهة مع التحالف المناهض لتنظيم داعش الذي يعمل في سوريا".

وتابعت الوزارة ان كيري ولافروف اتفقا على أن المناقشات بشأن الصراع في سوريا ستستمر في نيويورك في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ونسبت تقارير متعددة لوسائل إعلام، يوم الجمعة، إلى مسؤولين أمريكيين وصفهم زيادة في القوات الروسية في سوريا في توسيع للدعم العسكري الروسي للرئيس السوري بشار الأسد وسط الحرب التي تعصف بالبلاد.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤولين بإدارة اوباما- لم تذكر أسماءهم- أن روسيا أرسلت فريقا عسكريا إلى سوريا ووحدات إسكان سابقة التجهي،ز تكفي لإيواء مئات الأشخاص إلى مطار سوري، وسلمت محطة متنقلة للمراقبة الجوية هناك.

وأضافت الصحيفة، أن مسؤولين أمريكيين، قالوا إن الإسكان المؤقت يشير إلى أن روسيا قد تنشر ما يصل إلى ألف مستشار عسكري في المطار الذي يخدم اللاذقية؛ المدينة الساحلية الرئيسة في سوريا.

وقال لافروف، الشهر الماضي، إنه ينبغي للولايات المتحدة أن تتعاون مع الأسد -وهو حليف لموسكو منذ وقت طويل- لقتال متشددي تنظيم داعش الذين سيطروا على مساحات واسعة في شمال وشرق سوريا.

والولايات المتحدة على خلاف مع روسيا بشأن الحرب في سوريا، حيث تساند موسكو الأسد في حين تريد واشنطن انتقالا سياسيا لإنهاء حكمه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com