مبالغ مستقطعة من أعضاء برلمان العراق تمنح للحشد الشعبي

مبالغ مستقطعة من أعضاء برلمان العراق تمنح للحشد الشعبي

المصدر: بغداد- محمد و ذاح

أعلن البرلمان العراقي، اليوم السبت، عن منح الأموال المستقطعة من الغياب غير المشروع لأعضائه لقوات للحشد الشعبي والنازحين.

وقال مكتب نائب رئيس البرلمان همام حمودي في بيان، إن الأخير ”أطلق سلسلة إجراءات فورية لتفعيل ومتابعة حزمة الإصلاحات النيابية عبر مخاطبات رسمية إلى اللجان النيابية“.

وبين أن حمودي ”أوعز للجان المعنية عقد جلسات الإستماع لمناقشة طلبات المتظاهرين وبحسب اختصاصات كل لجنة وبحضور المسؤولين المعنيين“، مطالباً إياهم ”الالتزام بالمواعيد والتوقيتات المناسبة للإجراءات التشريعية داخل المجلس بهدف الإسراع بتنفيذها“.

ووجه حمودي، بحسب البيان، ”الدائرة المالية في المجلس النوّاب بإعداد تقرير تفصيلي عن المبالغ المستقطعة من الغياب غير المشروع لأعضاء البرلمان وما تم تحويله منها لميزانية القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي والنازحين“.

وقرر رئيس الحكومة حيدر العبادي في (7 آب/ أغسطس الماضي)، إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية وتقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء من 33 إلى 22 فقط، من خلال إعادة هيكلة بعض الوزارات ودمجها بأخرى، استجابة للاحتجاجات الشعبية في المحافظات العراقية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com