القيادة الإماراتية تؤكد إصرارها على النصر في اليمن

القيادة الإماراتية تؤكد إصرارها على النصر في اليمن

دبي- أكدت قيادة الإمارات العربية المتحدة، إصرارها على النصر في اليمن ضد مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ونعت القيادة استشهاد 45 جندياً إماراتياً في اليمن، اليوم الجمعة، متعهدة بـ“مواصلة جهودها من أجل تطهير اليمن من مليشيا الحوثي وتحقيق النصر“.

وقال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدات له على ”تويتر“: ”جادت دولة الإمارات اليوم بمجموعة من فلذات أكبادها ورجالها الأطهار.. دفاعا عن الحق ودفعا للظلم ومساندة للأشقاء في اليمن“.

وأضاف أن ”شعب الإمارات اليوم وقف وقفة رجال خلف قيادته، ودولة الإمارات ثابتة على موقفها التاريخي في التحالف الذي تقوده المملكة (السعودية) حتى تحقيق النصر بإذن الله“.

وتابع ”لا تزيدنا هذه الأحداث إلا ثباتا على الحق.. ولا تزيدنا تضحيات أبنائنا إلا فخرا بهم.. ولا تزيدنا الأيام إلا عزما وقوة وإصرارا على النصر“.

من جانبه، قال ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، في تغريدات على ”تويتر“ إن“ كوكبة غالية من أبنائنا نالوا الشهادة في هذا اليوم الكريم، قلدوا وطنهم وأسرهم أوسمة الفخر والعز“.

وأضاف أن “ أبناؤنا جادوا بأغلى ما يملكون، رجال نشأوا من معين الأصالة ورووا وطنهم وأمتهم حبا ووفاء.. نتوجه بالإكبار والعرفان لشهدائنا البررة لتضحياتهم الخالدة التي ستكلل بعون الله بالانتصار الذي تلوح بشائره في الأفق“.

وتابع ”تضحيات أبطالنا تزيدنا فخرا واعتزازا بوقفة الإمارات التاريخية مع شقيقتها السعودية بصد العدوان عن الشقيقة اليمن والمنطقة“.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على أن ”تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا، هدف لن نحيد عنه“.

وتشارك الإمارات في تحالف عربي تقوده السعودية، يدعم الشرعية في اليمن بعد أن احتلت مليشيا الحوثي محافظات عدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com