رئيس البرلمان العراقي يدعو للاستفادة من الدعم العربي

رئيس البرلمان العراقي يدعو للاستفادة من الدعم العربي

دعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الجمعة، إلى تعزيز العلاقة مع الأشقاء العرب والاستفادة من دعمهم للعملية السياسية في العراق.

وقال مكتب الجبوري إن الأخير ”بحث هاتفيا مع رئيس القائمة الوطنية الدكتور إياد علاوي خارطة طريق المصالحة الوطنية وسبل تطبيقها“.

وبين أن الجبوري أكد خلال الاتصال على ضرورة مد الجسور مع الشركاء بشكل واضح وتعزيز العلاقة مع الأشقاء العرب والاستفادة من دعمهم للعملية السياسية في العراق.

وأضاف الجبوري أن ”العراق يمر بمرحلة حرجة تستلزم الانفتاح على الآخر ومغادرة حالة التشكيك والتشويش بالجهد الوطني والعربي“، مشيرا إلى أن هذه الجهود تواجه ضغوطا كبيرة.

يدوره، أشاد رئيس القائمة الوطنية إياد علاوي بجهود رئيس مجلس النواب ومساعيه للملمة الصف الوطني، مضيفا أن القائمة تدعم هذا الجهد وهي ماضية ببرنامجها الوطني لمحاربة الطائفية والفساد وتحقيق المصالحة.

وكان الجبوري وصل الخميس إلى قطر وبحث مع رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني سبل دعم العملية السياسية في العراق وملف المصالحة الوطنية، فيما أكد آل ثاني أنه سيحضر مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي سيعقد في بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com