لبنان.. ارتفاع عدد المضربين عن الطعام أمام وزارة البيئة إلى 14 – إرم نيوز‬‎

لبنان.. ارتفاع عدد المضربين عن الطعام أمام وزارة البيئة إلى 14

لبنان.. ارتفاع عدد المضربين عن الطعام أمام وزارة البيئة إلى 14

يروت – ارتفع عدد المضربين عن الطعام، أمام مقر وزارة البيئة، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، إلى 14 ناشطًا، مطالبين باستقالة الوزير، محمد المشنوق، احتجاجًا على أزمة النفايات، التي عصفت بالبلاد في الآونة الأخيرة.

ونصب النشطاء عددًا من الخيام الصغيرة أمام مقر الوزارة، مؤكدين الاستمرار في الإضراب إلى حين استقالة الوزير، بحسب النشطاء.

أحمد المصري، أحد المضربين، أكد أن النشطاء ”أخذوا قرار الإضراب، رغم علمهم أن المسؤولين اللبنانيين، قد لا يلقوا لهم بالًا، وقد لا يلتفتوا إليهم أبدا“، قائلًا، ”نحن هنا اليوم من أجل مستقبلنا، ومستقبل أولادنا“.

أما زين ناصر الدين، فلفت أن مطلب استقالة المشنوق ”هو مطلب أولي من أجل البدء بمحاسبة جميع المسؤولين الآخرين“، ساخرًا من قوى 14، و8 آذار ”التي توحدت لأول مرة ضدنا وضد مطالبنا“.

وقال ناصر الدين ”المظاهرات والتحركات هي التي ربحت حتى الآن، والمهم أن نكمل المسيرة دون أي تقاعس“، لافتًا أن الاعتصام والإضراب عن الطعام ”ليس أقل من مظاهرة يوم السبت الماضي، التي شارك فيها عشرات الآلاف“.

يذكر أن عشرات الناشطين اللبنانيين من حملة ”طلعت ريحتكم“، اقتحموا مبنى وزارة البيئة الثلاثاء الماضي، واعتصموا داخله مطالبين باستقالة المشنوق، قبل أن تقتحم قوات الأمن مقر الوزارة وتخرج المتظاهرين منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com