بعد استشهاد جنود إماراتيين.. الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب أبو ظبي

بعد استشهاد جنود إماراتيين.. الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب أبو ظبي

أكد الأردن، اليوم الجمعة، وقوفه وتضامنه مع الإمارات، بعد استشهاد عدد من جنودها أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي الذي يشن عمليات ضد مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني، إن بلاده ”تقف إلى جانب دولة الإمارات العربية في مصابها باستشهاد عدد من جنودها أثناء تأديتهم لواجبهم تجاه أشقائهم اليمنيين“.

وقدم المومني تعازي حكومته إلى أبو ظبي وأسر الشهداء، ”سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتقبل الشهداء بواسع رحمته“.

وأكد المومني في تصريح سابق لشبكة ”إرم“ الإخبارية، ”استمرار دولته بالوقوف إلى جانب التحالف ومشاركته فيه، وإيمانه بموقفة في إسناد الحكومة الشرعية اليمنية“.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق من اليوم الجمعة، استشهاد 22 من جنودها في اليمن، حيث تشارك قواتها ضمن التحالف العربي المؤيد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ولم تذكر قيادة القوات المسلحة الإماراتية أي تفاصيل حول استشهاد هؤلاء الجنود، لكن مصادر عسكرية يمنية أشارت إلى ”سقوط العديد من الضحايا في انفجار عرضي صباح الجمعة، بينهم جنود من التحالف العربي، في مستودع للذخيرة في مأرب شرق صنعاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة