إصابة 6 من جنود حفظ السلام بسيناء المصرية في انفجار – إرم نيوز‬‎

 إصابة 6 من جنود حفظ السلام بسيناء المصرية في انفجار

 إصابة 6 من جنود حفظ السلام بسيناء المصرية في انفجار

 القاهرة – قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن ستة عسكريين على الأقل من قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات المتمركزة في شمال سيناء أصيبوا ليل الخميس في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانوا يستقلونها.

وأضافت المصادر أن عبوة ناسفة زرعها متشددون انفجرت في سيارة العسكريين الذين لم تعرف جنسيتهم على الفور. وقع الانفجار في منطقة الجورة جنوبي مدينة الشيخ زويد والتي توجد فيها القاعدة العسكرية لقوات حفظ السلام.

ورجحت المصادر أن الهجوم ربما كان يستهدف قوات للجيش المصري وأن العبوة الناسفة انفجرت بطريق الخطأ في سيارة قوات حفظ السلام.

وتوجد قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات بالمنطقة لمراقبة اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل في 1979. ونادرا ما تتعرض لهجمات من المتشددين الذين يتمركزون في المنطقة.

وقتل المئات من قوات الجيش والشرطة المصرية في هجمات يشنها متشددون في شمال سيناء ومناطق أخرى منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ولم يعلن أحد المسؤولية عن هجوم الخميس لكن أصابع الاتهام تشير إلى جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد وهي أخطر الجماعات المتشددة في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com