مأرب.. الاجتماع الأخير قبيل بدء معركة صنعاء

مأرب.. الاجتماع الأخير قبيل بدء معركة صنعاء

المصدر: إرم- صنعاء

عقدت قيادات عسكرية وقبلية يمنية اجتماعا وُصف بـ“المهم“ لمناقشة التحضيرات النهائية لبدء معركة الحسم في مأرب والجوف وصعدة قبل التوجه إلى صنعاء لتحريرها من مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وضم اللقاء -الذي عُقد في مقر قيادة المنطقة الثالثة في مأرب شمال شرق اليمن- كلاً من وزير الداخلية اللواء عبده الحذيفي، ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبد ربه الطاهري، ومحافظ مأرب سلطان العرادة، إضافة إلى قيادات في المقاومة الشعبية، ومشايخ وأعيان وعدد كبير من ممثلي القبائل اليمنية المحيطة بصنعاء.

وجاء هذا الاجتماع عقب زيارة أجراها رئيس هيئة الأركان ووزير الداخلية اليمني، عبده الحذيفي، لعدد من الوحدات العسكرية في مأرب لتفقد مستوى جاهزية الأفراد واستعدادهم لمعركة تحرير صنعاء.

ودفعت قوات التحالف العربي بتعزيزات عسكرية ضخمة، تضم مروحيات أباتشي ومئات الدبابات والمدرعات والآليات، خلال الأسابيع الماضية إلى محافظة مأرب عبر منفذ الوديعة الحدودي، في مؤشر على تدخل بري وشيك لاستعادة صنعاء، انطلاقا من المحافظة الصحراوية النفطية القريبة من الحدود السعودية.

ويأتي هذا في الوقت الذي كثف فيه طيران التحالف غاراته على مواقع الحوثيين وأتباع صالح في صنعاء ومحافظتي الجوف وصعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة