إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى لبنان

إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى لبنان

بيروت – أحبطت القوى الأمنية اللبنانية في مطار رفيق الحريري الدولي ( مطار بيروت) اليوم الخميس، عملية إدخال 18 كيلو و650 جراما من المخدرات إلى لبنان كانت بحوزة أحد المسافرين القادمين من البرازيل.

وذكر مصدر رسمي لبناني أن ”عناصر دائرة المسافرين في جمارك المطار أحبطت اليوم عملية إدخال كمية كبيرة من المخدرات الى لبنان كانت بحوزة أحد المسافرين القادمين من البرازيل عن طريق أديس ابابا ومن ثم القاهرة“.

وتابع المصدر أن عناصر الجمارك في دائرة المسافرين أوقفوا ( سويدي من مواليد 1985) بينما كان قادما من البرازيل عن طريق اديس ابابا ثم القاهرة“.

وكان الموقوف ، بحسب المصدر ”يضع هذه الكمية الكبيرة من المخدرات داخل عبوات بلاستيكية عبارة عن 12 عبوة مواد لزجة يعتقد أنها من مادة الكوكايين، وبلغت زنتها الإجمالية (18 كم و650 غراما) وقيمتها التقريبية بحسب التسعيرة الجمركية (471 مليون و250 الف ليرة لبنانية) وقيمتها في السوق المحلي تتجاوز الرقم بعدة إضعاف“.

وأشار إلى أنه ”بعد مراجعة النيابة العامة الاسئنافية في جبل لبنان بشخص القاضي ماهر شعيتو أشار بتوقيف المسافر وإحالته مع المضبوطات الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في بيروت لمتابعة التحقيق معه“.

ورأى المصدر أن هذه العملية التي أحبطتها عناصر جمارك المطار اليوم تعتبر من أهم وأدق العمليات نظرا لطريقة ابتكار عملية التهريب ونوعية البضاعة المهربة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com