العبادي يخفض 90% من أفراد حماية المسؤولين في العراق

العبادي يخفض 90% من أفراد حماية المسؤولين في العراق

بغداد- أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس عن تحفيض اعداد افراد حماية المسؤولين في البلاد الى 90 بالمئة.

وقال العبادي في بيان صحفي إن ”الأوامر الديوانية التي صدرت ضمن حزمة الإصلاحات تؤكد سحب جميع أفواج حمايات المسؤولين من دون استثناء ولا تمييز وإعادة هيكلتها وارتباطها بالجهات أو إلغائها ولا ترتبط بالمسؤول مطلقا ولا تتولى مهمة حمايته شخصيا وإنما تقوم بمهامها الوطنية ضمن المنظومة الأمنية للقوات العراقية لحماية الوطن والمواطنين“.

وأضاف ”نؤكد على الالتزام بالتخفيض الكبير لأعداد أفراد الحماية للمسؤولين والتي تصل إلى 90 % حسب الأوامر الديوانية ولا تراجع عن ذلك على الاطلاق رغم حملات التشويش التي تحاول تعطيل الإصلاحات والتي لن تزيدنا إلا عزما وتصميما على المضي في هذا الطريق إلى نهاية الشوط“.بغداد3 أيلول/سبتمبر( د ب أ) – أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس عن تحفيض أعداد أفراد حماية المسؤولين في البلاد الى 90%.

وقال العبادي في بيان صحفي إن ”الأوامر الديوانية التي صدرت ضمن حزمة الاصلاحات تؤكد سحب جميع افواج حمايات المسؤولين من دون استثناء ولا تمييز وإعادة هيكلتها وارتباطها بالجهات أو إلغائها ولا ترتبط بالمسؤول مطلقا ولا تتولى مهمة حمايته شخصيا وانما تقوم بمهامها الوطنية ضمن المنظومة الأمنية للقوات العراقية لحماية الوطن والمواطنين“.

وأضاف ”نؤكد على الالتزام بالتخفيض الكبير لأعداد أفراد الحماية للمسؤولين والتي تصل الى 90 بالمئة حسب الاوامر الديوانية ولا تراجع عن ذلك على الاطلاق رغم حملات التشويش التي تحاول تعطيل الاصلاحات والتي لن تزيدنا الا عزما وتصميما على المضي في هذا الطريق الى نهاية الشوط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com