قاضي صدام حسين في قبضة داعش
قاضي صدام حسين في قبضة داعشقاضي صدام حسين في قبضة داعش

قاضي صدام حسين في قبضة داعش

أكد موالون للأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي (قطر العراق)، عزت الدوري، أن مقاتلي داعش تمكنوا من إلقاء القبض على القاضي الكردي رؤوف رشيد عبد الرحمن، الذي أصدر حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقالت صفحة الدوري على "فيس بوك" إن "القاضي عبد الرحمن، موجود حاليا في قبضة جنود الدولة الإسلامية ورجال حزب البعث".

وأضافت الصفحة مخاطبة رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي: "القاضي رؤوف رشيد في قبضة المجاهدين جهز رقبتك يالهالكي"، في إشارة إلى أن المالكي أيضا سيقع بين يدي المسلحين.

وكان عبد الرحمن عين بدلا عن القاضي رزكار محمد أمين، الذي استقال من هيئة المحكمة احتجاجًا على الضغوط التي تعرض لها من قبل حكومة المالكي وأحزاب شيعية.

وجاء القبض على عبد الرحمن، بالتزامن مع إعدام التنظيمات المسلحة وقوات داعش، أسد المالكي، أحد أبرز الضباط الموالين للنظام العراقي الحالي.

وبعد أن أصدر عبد الرحمن، قرار إعدام صدام حسين، عين بتاريخ 29/10/2009، وزيرا للعدل في حكومة كردستان، عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه مسعود بارزاني.

يشار إلى أن عزت الدوري كان الرجل الثاني إبان حكم صدام حسين حيث شغل مركز نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وقبلها عدة مناصب من بينها منصب وزير الداخلية ووزير الزراعة.
بعد احتلال العراق اختفى عزة الدوري وأعلن حزب البعث العربي الاشتراكي (قطر العراق) أنه تسلم منصب الأمين العام للحزب خلفًا لصدام حسين بعد إعدامه.
نسبت إليه تسجيلات صوتية في فترات مختلفة منذ ذلك الحين، وظهر في تسجيل مرئي يوم 7 نيسان 2012 بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com