تونس توقف 4 إرهابيين حاولوا التسلّل من ليبيا – إرم نيوز‬‎

تونس توقف 4 إرهابيين حاولوا التسلّل من ليبيا

تونس توقف 4 إرهابيين حاولوا التسلّل من ليبيا

المصدر: تونس – من محمد رجب

أعلنت وزارة الداخلية التونسية ، أنّ وحدات الحرس الوطني بمحافظة مدنين (جنوب)، ”تمكنت بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة ونتيجة عملية استخباراتية معقّدة ومن خلال متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية التونسية المتواجدة بالقطر الليبي، من إيقاف أربعة عناصر إرهابية خطيرة.“.

وكانت هذه العناصر الإرهابية الخطيرة تحاول التسلل إلى تونس ”قصد الالتحاق بالجماعات الإرهابية القارة بجبال الشعانبي بهدف إعادة إحياء دور كتيبة ”عقبة بن نافع“ الإرهابية والتحضير للقيام بأعمال إرهابية في الفترة القادمة تستهدف منشآت حيوية وأمنية حساسة.“.

ومن خلال الأبحاث التي أجرتها الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة (تونس العاصمة)، أكدت وزارة الداخلية ”تورّط البعض منهم ومشاركتهم في التفجيرات التي حاولت استهداف نزل ”رياض بالم“ وروضة ”آل بورقيبة“ بالمنستير خلال العام 2013 إلى جانب إصابة أحدهم بجروح بليغة نتيجة مشاركته في أعمال قتالية بالقطر الليبي.“.

وأشارت وزراة الداخلية إلى تأكدها من ارتباط هذه المجموعة ”بمنظمات إرهابية تضمّ عديد التونسيين تتمركز بالتراب الليبي على مقربة من الحدود التونسية.“.

يشار إلى أنّ وحدات الحرس والجيش الوطنيين ”تمكنت من إيقاف عنصرين تكفيريين خطيرين حاولا التسلل إلى التراب الليبي من جهة بن قردان،  محافظة مدنين (جنوب) بغاية الالتحاق بالجماعات الإرهابية هناك لتلقّي تدريبات عسكرية والعودة إلى بلادنا للمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية.“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com