المطلك: العبادي ليس جاداً في محاربة الفاسدين

المطلك: العبادي ليس جاداً في محاربة الفاسدين

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

اتهم نائب رئيس الوزراء العراقي المُقال، رئيس ائتلاف القائمة العراقية، صالح المطلك، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بأنه ”ليس جاداً“ في محاربة الفاسدين، معتبرا أن الإصلاحات التي تجريها الحكومة ”ما زالت سطحية وفيها نوع من التردد“.

وقال المطلك في مقابلة تلفزيونية، اليوم الأربعاء، إن ”العبادي لا يمتلك الأدوات الحقيقية للإصلاح، لأن الأدوات التي كانت تدير البلد منذ 2005 لغاية الآن، هي ذاتها من تريد أن تعمل للإصلاح“.

كما اتهم المطلك، مسؤولين في الحشد الشعبي الشيعي بـ“استغلال آلية التطوع لجني الأموال، فالفساد في التطوع لا يختلف كثيرا عن الفساد في الأمور الأخرى“، مشيرا إلى أن ”هناك من تطوع في الحشد الشعبي لأخذ المال، وليس لكي يقاتل“.

ولفت إلى أن ”مسؤولي الحشد الشعبي في بعض المناطق لا سيما في صلاح الدين والأنبار، استعملوا هذه القوات للثراء“، لافتا إلى أن ”هناك مسؤولين بالحشد لديهم 200 مقاتل، لكنهم يسجلونهم على أنهم ألف مقاتل، لكي يأخذوا رواتب إضافية إلى جيوبهم“.

وقرر العبادي الشهر الماضي تقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء إلى 22 عضواً بدلا عن 33، كما أنه حدد مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة، وقرر إلغاء المستشارين بالوزارات، وذلك ضمن حزمة إصلاحات اتخذها بعد احتجاجات شعبية واسعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com