مجلس النواب الليبي يختار مرشحيه لرئاسة حكومة الوفاق

مجلس النواب الليبي يختار مرشحيه لرئاسة حكومة الوفاق

طبرق (ليبيا)- أعلن مجلس النواب الليبي في طبرق، اليوم الأربعاء، أسماء مرشحيه لتولي رئاسة وزراء حكومة الوفاق الوطني في حال تشكلها.

وقال عضو مجلس النواب، أبو بكر محمود، في تصريح صحافي، إن ”المجلس اختار 13 اسماً، من أصل أكثر من 30 اسماً جرت مداولتها في عدد من الجلسات“.

وذكرت مصادر برلمانية، فضلت حجب هويتها، أنها ”حرصت على أن يضم المرشحون عناصر نسائية، وممثلين عن الأقليات الثقافية كالأمازيغ والتبو، إضافة لشخصيات وطنية توافقية من أقاليم البلاد الثلاثة“.

والأسماء المقدمة -حسب ما ذكر العضو البرلماني- هي ”أبو بكر بعيرة، وعبد الرحمن شلقم، وفتحي المجبري، ومحمد المنفي، وجاد الله الطلحي، وعثمان البصير، وضو بوضاوية، وعارف النايض، وعبد السلام عبد الجليل، ومصطفى الهوني، ونبيل الغدامسي، ومحمد عبيد، وآمال الطاهر الحاج“.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قالت في بيان لها، قبل يومين، إنه ”من المقرر أن تعقد الجولة الجديدة للحوار السياسي الليبي، غدا الخميس والجمعة في جنيف لبدء طرح الأطراف الليبية مرشحيها لحكومة وحدة وطنية“.

وقال المبعوث الأممي لدى ليبيا، برناردينو ليون، في مؤتمر صحافي، الجمعة الماضية، إن ”موعد توقيع الاتفاق النهائي بين الأطراف السياسية في ليبيا سيكون في 21 أيلول/ سبتمبر الجاري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com