السعودية: عاصفة الحزم تقلص تهريب المخدرات عبر اليمن 80%‎

السعودية: عاصفة الحزم تقلص تهريب المخدرات عبر اليمن 80%‎

المصدر: إرم- من ريمون القس

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن العملية العسكرية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها الرياض ضد الحوثيين في اليمن ساهمت في انخفاض عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود اليمنية المتاخمة بنسبة 80 %.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض أمس الثلاثاء عن نتائج تنفيذ مهمات رجال الأمن في مكافحة المخدرات، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إنه لوحظ خلال الشهرين الماضيين تحولاً في عمليات التهريب بكميات كبيرة إلى التهريب الشخصي، مؤكداً أن عاصفة الحزم ساعدت في انخفاض عمليات التهريب عبر الحد الجنوبي بنسبة 80%.

وقال ”التركي“ إن الانخفاض لوحظ بعد عملية عاصفة الحزم، وبالذات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من بدء العاصفة، موضحاً ”لكن لوحظ عودة ارتفاع النسبة خلال الشهريين الماضيين، لكنها لم تزل تظل أقل مما كانت عليه في السابق إذ لم ترتفع سوى 30%“.

وتشهد الحدود اليمنية السعودية الممتدة على مسافة 1600 كلم عمليات تهريب بضائع وبشر. وفي منطقة جازان الحدودية، تعمل القوات السعودية وحدها على مراقبة الحدود، فالطبيعة الجبلية في المنطقة والأشجار تجعلها منطقة خصبة للمتسللين وعمليات التهريب.

ورغم عدم وجود إحصائيات دقيقة، يعاني المجتمع السعودي المحافظ من انتشار كبير للمخدرات بكافة أنواعها.

وتسلط الصحف المحلية في المملكة، البالغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، الضوء بشكل شبه يومي على قصص ضبط مهربي مخدرات سعوديين ووافدين، كما يعد ”تهريب المخدرات“ من الجرائم التي يعاقب عليها القانون السعودي بالإعدام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com