طفل داعشي يحرق دميته (فيديو وصور)

طفل داعشي يحرق دميته (فيديو وصور)

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

نشرأحد مناصري تنظيم داعش لطفل لم يتجاوز الثالثة من عمره يحرق دميته على طريقة داعش، وهو  نفس الطفل الذي قام بذبح دميته في تسجيل مصور الأسبوع الماضي.

boy

ويظهر الطفل في الصور وهو يقوم بإشعال قطعة من الحبل تصل لرأس دميته، وفي صور أخرى يظهر وهو يظحك وخلفه راية تنظيم الدولة الإسلامية، ويعتقد المحللون أنه تطبيق لحادثة إحراق الطيار الأردني أو لحادثة إحراق العراقيين الذين ”شواهم“ تنظيم داعش أحياء قبل يومين.

boy2

وتقول الصحيفة إنه أمر يثير القلق ويدل على وجود مرض نفسي لدى الشخص الذي يقوم بتصوير ونشر هذه الصور أو التسجيلات، وعلى الرغم من عدم تبني داعش المسؤولية عن نشر هذه الصور إلا أن خبراء مكافحة الإرهاب يتابعون التحقيق في الصور ويؤكدون صحتها.

boy199

وقال الدكتور كولن كلارك، أستاذ العلوم السياسية في مكافحة الإرهاب للأبحاث في تعليقه على الموضوع: إنها إحدى وسائل التنظيم لإستقطاب مزيد الأنصار للإنخراط في صفوف التنظيم.

boy7

ويضيف الدكتور كلارك إنه امر مقلق جدا، إن هذا التنظيم يبدأمرحلة جديدة من بناء دولة التطرف بعد أن انتهى من غسل دماغ اتباعه منذ زمن بعيد، وهذا ما يجعله فعليا لا تحده جغرافيا أو حتى فئات عمرية، فهو يقوم بتأسيس دولة تتصف بالتطرف من كبيرها لصغيرها.

boy6


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com