صورة.. ضبط مستشار عسكري إيراني في عدن
صورة.. ضبط مستشار عسكري إيراني في عدنصورة.. ضبط مستشار عسكري إيراني في عدن

صورة.. ضبط مستشار عسكري إيراني في عدن

عدن - نشرت صحيفة"الوطن" الوطن السعودية ما قالت إنها صور حصرية لمستشار عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني، ألقت قوات المقاومة الشعبية القبض عليه وهو يحاول الهرب في ضاحية المنصورة في محافظة عدن.

ونقلت الصحيفة عن محافظ عدن نايف البكري، قوله إن الثوار أوقفوا المستشار العسكري وهو يحاول الهرب، وكان في حالة إعياء تام، وتظاهر بعدم القدرة على الحديث باللغة العربية، لكن دهشته كانت بالغة عندما وجد أن بين الثوار من يجيد الحديث بالفارسية.

ومضى البكري بالقول "إن العنصر الإيراني الموقوف يجيد بطبيعة الحال الحديث باللغة العربية، لكنه تظاهر بعكس ذلك، أملا في إيجاد فرصة لالتقاط الأنفاس، لكننا بادرنا بتوفير فريق مختص تولى بدء التحقيقات معه.

وتابع قائلا "هناك عنصر آخر موقوف في محافظة الضالع، إضافة إلى احتفاظ الثوار في بعض المحافظات بجثث آخرين لقوا حتفهم أثناء القتال. وغالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج. والأكثر من ذلك أن لدينا تسجيلات صوتية باللغة الفارسية، كانوا يتواصلون من خلالها مع مركز العمليات الحربية، ومركز عمليات إيراني في صنعاء يضم خبراء إيرانيين".

واستطرد البكري قائلا إن أعدادا من الخبراء العسكريين الإيرانيين شاركوا خلال الفترة الماضية في الأحداث التي شهدتها اليمن، وكانوا يتولون مهمة توجيه ميليشيات الانقلابيين، وتقديم خدمات لوجيستية، كما دربوا أعدادا منهم على استخدام وسائل الاتصالات، وصناعة العبوات الناسفة، وطرق زرعها وتفجيرها.

وأضاف البكري أن هناك عددا كبيرا من المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف التمرد، وهو ما انفردت "الوطن" بنشره، مشيرا إلى أن غالبيتهم يحملون الجنسيتين الصومالية والإثيوبية، مؤكدا أنهم تورطوا في قتل كثير من عناصر المقاومة الشعبية، وأن أعدادا كبيرة منهم قتلوا بأيدي الثوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com