الأردن يقتل متسللا على حدوده مع سوريا – إرم نيوز‬‎

الأردن يقتل متسللا على حدوده مع سوريا

الأردن يقتل متسللا على حدوده مع سوريا

عمان- أعلن الجيش الأردني، الثلاثاء، إحباط قوات حرس الحدود التابعة له محاولة تسلل شخصين قادمين من الأراضي السورية أدت إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

جاء ذلك في بيان بثه الجيش على موقعه الرسمي، نقلا عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ”أن قوات حرس الحدود رصدت صباح اليوم شخصين يحملان الجنسية السورية أثناء محاولتهما اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية“.

وأضاف الجيش أنه ”إثر ذلك تعاملت جماعة رد الفعل السريع لقوات حرس الحدود مع الموقف بكل قوة وحزم، وطبقت قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات مما أدى إلى مقتل أحد المتسللين وإصابة الآخر إصابة حرجة“.

ولا تعتبر الحادثة الأخيرة هي الأولى من نوعها على الحدود الأردنية السورية، إذ تمكنت القوات الأردنية في أوقات سابقة من إحباط العديد من محاولات التسلل إلى أراضيها وبالعكس، إضافةً إلى إحباط العديد من عمليات تهريب الأسلحة وغيرها من الممنوعات على حدود الأردن مع سوريا.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية في مارس العام 2011، يعتبر الأردن من أكثر الدول تأثرا فيها واستقبالا للاجئين الهاربين من الحرب حيث يزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم ويتخللها العشرات من المنافذ غير الرسمية التي كانت ولا زالت معابر للاجئين السوريين الذين يقصدون أراضيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com