قوى سنية تشارك بمؤتمر في قطر يبحث عودتها للعراق – إرم نيوز‬‎

قوى سنية تشارك بمؤتمر في قطر يبحث عودتها للعراق

قوى سنية تشارك بمؤتمر في قطر يبحث عودتها للعراق

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

 اعلن اتحاد القوى (السنّية)، الثلاثاء، عن مشاركة قياداته بمؤتمر بالعاصمة القطرية الدوحة لاجراء مشاورات بشأن المصالحة الوطنية معارضين عراقيين وقيادات سنية مناهضة للعملية السياسية بينهم نائب رئيس الجمهورية الأسبق طارق الهاشمي ووزير المالية السابق رافع العيساوي.

وقال القيادي بالاتحاد أحمد المساري في تصريح صحافي، إن ”40 شخصا من قيادات تحالف القوى يتقدمهم رئيس البرلمان سليم الجبوري، تلقوا دعوة لحضور مؤتمر الدوحة بشأن المصالحة الوطنية في العراق والذي سيعقد غداً الأربعاء“، مبينا أن ”من بين المشاركين بالمؤتمر فرحان حسن من قياديي الجيش الاسلامي ومحمد لطيف من المقاومة الاسلامية السابقة اضافة الى تجار ورجال اعمال وقادة من الجيش العراقي السابق“.

وأضاف المساري، أن ”الاجتماع يهدف الى اجراء مشاورات بشأن مشروع المصالحة وبمعونة الأمم المتحدة واطراف دولية”، مؤكداً أن “الاجتماع هو بعلم الحكومة الاتحادية“.

من جانبه، أعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، ذهاب بعض الساسة العراقيين للدوحة للمشاركة في مؤتمر يضم قيادات مناهضة للعملية السياسية بالعراق يمثل ”مبايعة لتنظيم داعش الارهابي“.

وقالت النائب عن الائتلاف عواطف نعمة، في تصري صحافي، إنه ”ليس بجديد على بعض السياسيين الذين يجتمعون خارج العراق, اذ ان البعض يجتمع بعمان وتركيا وهذا أمر مرفوض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com