إيران تشيع أفغانيا قتل في سوريا (صور)

إيران تشيع أفغانيا قتل في سوريا (صور)

 طهران – شيع أهالي مدينة قم جنوب العاصمة طهران، عصر أمس الاثنين، مقاتل أفغاني ضمن قوات ”لواء فاطميون“ الذي قتل خلال معارك مع المعارضة السورية المسلحة في بلدة الفوعة الواقعة في ريف إدلب التي يقنطها أغلبية من الشيعة.

وقالت وكالة أنباء ”أهل البيت“ الإيرانية، الثلاثاء، أن ”داود رضائي قتل السبت الماضي في مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة التي تسعى لاقتحام بلدة الفوعة“، مضيفة أن ”رضائي تطوع من أجل الدفاع عن أبناء المنطقة“.

وكانت إيران قد شيعت الخميس الماضي ”موسى علي زاده“ أفغاني الجنسية من لواء ”فاطميون“ التابع للحرس الثوري الإيراني قتل في ريف دمشق خلال المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة، مشيرة إلى أن ”جثمان موسى علي زاده تم دفنها اليوم في مدينة مشهد شمال شرقي إيران“.

وتتخذ السلطات الإيرانية ذرائع عدة لإرسال إيرانيين ومقاتلين شيعة من أفغانستان وباكستان والعراق إلى سوريا، لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، من بينها الدفاع عن المراقد الشيعية في سوريا.

ويبلغ عدد الأفغانيين المتواجدين على الأراضي الإيرانية نحو مليون ونصف بحسب إحصائيات حكومية إيرانية، ويتواجد أغلب هؤلاء في مدينة مشهد وطهران وشيراز وقم وساوه.

وبحسب المراقبين ”فإن إيران توجهت بقوة للسعي لتجنيد الأفغانيين مقابل منحهم راتب شهري وإقامة رسمية لعوائلهم“.

man (1) man (3) man (4)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com