العراق.. تنظيم داعش ينهار في بيجي   

العراق.. تنظيم داعش ينهار في بيجي   

المصدر:  بغداد – شيماء عبد الواحد

أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة بأن القوات الامنية تمكنت من تطهير مايقارب 90% من مناطق قضاء بيجي شمالي تكريت بعد انهيار عناصر داعش المتشدد في القضاء.

وقال العقيد حميد المنصوري لمراسل ”إرم“ في العراق، إن ”القوات الأمنية حققت تقدماً كبيراً على مجاميع داعش في بيجي (210 كم شمال بغداد) خلال اليومين الماضيين بعد عملية مباغته شنتها القوات المشتركة من الجيش والشرطة والفرقة الذهبية، في الوقت الذي انهارت فيه خطوط صد داعش المتشدد على كافة المحاور للمدينة“.

وأضاف أن ”القوات الامنية تمكنت من تحرير أكبر حي في القضاء وهو الحي العصري، وتوغلت إلى المناطق الشرقية المحاذية لنهر دجلة، فيما تقدمت القطعات العسكرية المتمثلة بالجيش العراقي وقوات الفرقة الذهبية وعناصر الشرطة الاتحادية إلى عمق قضاء بيجي وحققت انتصارات كبيرة هناك“.

وبين المنصوري أن ”القوات الامنية حررت مستشفى بيجي العام وتمركزت فيه، كما حررت متنزه الحي العصري الواقع جنوبي بيجي وكذلك تحرير شارع التربية بالكامل وجامع الفتاح ومرآب بيجي وشارع الأطباء، ووصلت الى إلى عمارة وطبان“.

وتابع العقيد ”كما تم تحرير منطقة جديّدة والمناطق الشرقية المحاذية لنهر دجلة من جهة قضاء بيجي، فيما دخلت القوات الأمنية إلى قرية البوجواري من الجهة الشرقية أيضاً وحررت المنازل الواقعة من جهة الحاوي وسيستمر التقدم حتى تحرير البوجواري بالكامل“.

في الوقت الذي أكد فيه المنصوري أن ”العمليات العسكرية نجحت في استعادة مناطق واسعة قرب قرية تل أبوجراد والتي تقع قرب الطريق الحولي الذي يربط مصفى بيجي النفطي بباقي القطعات العسكرية وفتحت جميع خطوط الإمداد للقوات العراقية، وبذلك يكون قد تمكن خلال يومين من تحرير ما يقارب 90% من بيجي وهروب عناصر التنظيم المتشدد الى المحور الشمالي نحو قضاء الشرقاط القريب من الموصل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com