السلطات الأردنية توقف بث 6 فضائيات غير مرخصة

السلطات الأردنية توقف بث 6 فضائيات غير مرخصة

عمّان – قال أمجد القاضي، رئيس هيئة الإعلام الأردنية (حكومية)، إن ”الهيئة أصدرت قرارات بإغلاق ست قنوات فضائية، تبث من المملكة اليوم الاثنين، من بينها قناة اليرموك التابعة لجماعة الإخوان المسلمين“.

وأضاف القاضي في تصريحات لـ“الأناضول“، اليوم الاثنين، إن ”الهيئة أغلقت تلك القنوات، كونها غير مرخصة“، مشيراً إلى أن ”قانون هيئة الإعلام، الذي أقره البرلمان قبل أشهر، ينص على إغلاق المحطات الفضائية غير المرخصة، ومصادرة أجهزتها“.

وأشار إلى أنه مع إقرار البرلمان للقانون، قامت عدة محطات فضائية بتصويب أوضاعها، إلا أن عدداً منها لم يفعل، ومنها قناة اليرموك الفضائية، ما استوجب إغلاقها بالشمع الأحمر اليوم.

وكان رئيس مجلس إدارة قناة اليرموك، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وائل السقا، أعلن إغلاق السلطات الأردنية لاستوديوهات البث المباشر، دون سابق إنذار.

وأضاف السقا، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه اليوم، إن ”القناة بدأت العمل قبل 3 أعوام، بعد استيفاء جميع الظروف الموضوعية والقانونية، للبث من خلال هيئة الإعلام، وتم إعلام رئيس مجلس الإدارة للقناة في حينه، بالموافقة على البث، بمباركة كل من وزير الإعلام الأسبق، سميح المعايطة، ونقيب الصحفيين، طارق المومني“.

وأوضح أن الاستوديوهات، التي أغلقت اليوم، تعود لشركة خاصة متعاقدة معها القناة، تقدم لها عددا من الخدمات الفنية، ومنها البث المباشر، معتبراً أن ”هذا الإجراء المستغرب، يأتي في سياق التضييق على حريات الإعلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com