البرلمان العراقي يصوّت بالإجماع على صرف رواتب الموظفين النازحين
البرلمان العراقي يصوّت بالإجماع على صرف رواتب الموظفين النازحينالبرلمان العراقي يصوّت بالإجماع على صرف رواتب الموظفين النازحين

البرلمان العراقي يصوّت بالإجماع على صرف رواتب الموظفين النازحين

بغداد- صوّت البرلمان العراقي بالإجماع، اليوم الأحد، على إلزام الحكومة بصرف رواتب الموظفين النازحين، بعد أن سيطر تنظيم "داعش" على مناطقهم، بحسب نائب في "التحالف الكردستاني".

وقال النائب عن التحالف، فارس البريفكاني، في مؤتمر صحفي، عقده في مبنى البرلمان ببغداد اليوم، "إن مجلس النواب صوّت اليوم بالإجماع على إلزام الحكومة المركزية بصرف رواتب الموظفين النازحين من المناطق التي احتلّها داعش إلى محافظات إقليم شمال العراق، ومحافظات الوسط والجنوب".

وأشار البريفكاني أن النازحين يعانون ظروفا معيشية صعبة، ودعم الحكومة لا يرقى إلى حجم الكارثة، بعد أن تجاوزت أعدادهم ثلاثة ملايين نازح، موضحا أنه قدم طلبا إلى رئاسة البرلمان لشمول المتقاعدين بالقرار، دون أن يوضح مصير طلبه.

ولم يفصح النائب عن "التحالف الكردستاني" في البرلمان العراقي عن خطوات لاحقة تعقب التصويت وهل أن قرار البرلمان بات واجب التنفيذ من قبل الحكومة؟.

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com