هادي يتهم إيران بمحاولة نقل تجربتها إلى بلاده – إرم نيوز‬‎

هادي يتهم إيران بمحاولة نقل تجربتها إلى بلاده

هادي يتهم إيران بمحاولة نقل تجربتها إلى بلاده

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

 

خلال لقائه بالرئيس السوداني، عمر البشير، الأحد، وجه الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، انتقادات حادة إلى إيران متهماً أياها بـ“محاولة نقل تجربتها الدخيلة إلى بلاده“، مؤكداً أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن السودان.

 

وقال هادي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السوداني عمر البشير ”نقود الحرب الآن لإيقاف التوسع الإيراني في المنطقة الموجود في العراق وسوريا ولبنان“، مضيفاً أن القوات اليمنية أخرجت الحوثيين من عدن ولحج والضالع وشبوه وتبقت محافظات قليلة المعارك فيها دائرة وهي آب والحديدة وتعز ومأرب“.

 

وأكد هادي أن زيارته للسودان تأتي ”لتقديم الشكر والامتنان لقيادة وشعب السودان على مواقفهم الأخوية النبيلة والمشرفة مع اليمن ومشاركتهم في دعم الشرعية الدستورية في إطار دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية“.

 

وندد هادي بالتدخل الإيراني في الشأن الداخلي لبلاده، مشيراً إلى أن ”القوات اليمنية سبق وأن ألقت القبض على سفن إيرانية المحملة بالسلاح لمليشيا الحوثي لنقل التجربة الإيرانية لليمن والتي لا يقبلها كل أبناء الشعب“.

 

من جانبه أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ومساندة اليمن في مختلف المجالات، مجدداً تأكيده على أن ”أمن واستقرار اليمن جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار السودان والمنطقة العربية“.

 

وغادر الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم العاصمة الخرطوم متوجهاً الى مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية بعد زيارة وصفت بالـ“ناجحة“ للسودان والمغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com