الرئيس اليمني يفتح النار مجدداً على إيران – إرم نيوز‬‎

الرئيس اليمني يفتح النار مجدداً على إيران

الرئيس اليمني يفتح النار مجدداً على إيران

المصدر: إرم ـ صنعاء

وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، انتقادات قاسية لإيرا،ن التي اتهمها بمحاولة نقل ”تجربتها الدخيلة“ إلى بلاده.

وندد هادي بـ“التدخل الإيراني في الشأن الداخلي لليمن، وتأكيده ذلك في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2012، عندما ألقت القوات اليمنية القبض على السفن الإيرانية المحملة بالسلاح لمليشيا الحوثي، وكذا نقل التجربة الإيرانية الدخيلة لليمن والتي لا يقبلها كل أبناء الشعب“، على حد تعبيره.

جاء ذلك في لقاء جمعه مع نظيره السوداني، عمر البشير، الذي أكد أن أمن اليمن ”جزء لا يتجزأ“ من أمن السودان، في حين استمرت النقاشات حول دلالات اللقاء الذي جمع نائب الرئيس رئيس الوزراء، خالد بحاح، بقيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح في السعودية.

وقال هادي، إن زيارته للعاصمة السودانية، تأتي ”لتقديم الشكر والامتنان لقيادة وشعب السودان على مواقفهم الأخوية النبيلة والمشرفة مع اليمن، ومشاركتهم في دعم الشرعية الدستورية في إطار دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية“، وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية بنسختها المؤيدة لحكومته.

من جانبه أكد البشير، دعم بلاده لـ“أمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية، ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومساندة اليمن في مختلف المجالات“، مجددا تأكيده على أن أمن واستقرار اليمن ”جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار السودان والمنطقة العربية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com