البرلمان العراقي يُبرئ وزير الكهرباء من تهم الفساد

البرلمان العراقي يُبرئ وزير الكهرباء من تهم الفساد

المصدر: بغداد- محمد وذاح

عبر مجلس النوّاب العراقي، اليوم السبت، عن قناعته بالأجوبة التي أدلى بها وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بعد استجوابه على خلفية اتهامه بالفساد وهدر المال العام.

وقال النائب صلاح الجبوري، الذي استجوب الوزير الفهداوي، في مؤتمر صحافي، إن ”قناعة البرلمان بأجوبة وزير الكهرباء لا رأي لنا بعدها وانا قمت بواجبي الرقابي والتشريعي“.

وأضاف الجبوري: ”سنتابع ما أثرناه من ملفات فساد في وزارة الكهرباء بلجنة النزاهة النيابية وإجراء إعادة تقييم لهذه المعلومات“.

من جانبه، وصف التحالف المدني الديمقراطي، عملية استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، بأنها لم تكن بمستوى الطموح.

وقالت النائبة عن التحالف شروق العبايجي في مؤتمر صحافي، إن ”مجمل عملية استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، لم تكن بمستوى ما يطمح إليه الشارع العراقي والمظاهرات التي طالبت بمصير الأموال“.

وأضافت العبايجي أن ”جلسة الاستجواب لم نسمع خلالها جواباً بمعالجة المشكلة أو محاسبة من هدر الأموال ولم نعلم ما يترتب على الاستجواب في كشف ملفات الفساد“، مشيرة إلى أن ”الأسئلة لم تكن بالمستوى المطلوب بما يتلائم مع حجم المشكلة“.

وكان البرلمان العراقي، قرر في وقت سابق استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، في مسعى لتطويق الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية، المطالبة بإقالته من منصبه بسبب تدني ساعات عمل التيار الكهربائي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com