مقتل 5 ضباط من حرس الحدود العراقي على الحدود مع الأردن

مقتل 5 ضباط من حرس الحدود العراقي على الحدود مع الأردن

بغداد – قال العقيد وليد الدليمي، الضابط في قيادة عمليات الأنبار، السبت، إن 5 ضباط تابعين لقيادة حرس الحدود العراقي، قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة، على الحدود العراقية – الأردنية.

وأوضح الدليمي أن العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، قرب منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن، انفجرت مستهدفة رتل عسكري لقوات حرس الحدود، ما أسفر عن مقتل خمسة ضباط وتدمير مركبة عسكرية.

وأضاف الدليمي، أن ضابطاً من القتلى يحمل رتبة نقيب، وآخر ملازم أول، وثلاثة يحملون رتبة ملازم، مشيراً إلى أن جثث الضباط نقلت إلى عمان عبر منفذ طريبيل ليتم نقلها بواسطة الطيران إلى بغداد، نتيجة وجود عبوات ناسفة على الطريق العام“.

من جانب آخر قال ضابط عسكري برتبة مقدم، بالشرطة المحلية، إن قوة من الشرطة الاتحادية استهدفت مركبة لتنظيم داعش بواسطة صاروخ من نوع (آر بي جي) في منطقة حصيبة شرق الرمادي،‎ ما أسفر عن تدمير المركبة، وقتل أربعة عناصر كانوا بداخلها.

وأوضح الضابط العسكري، للأناضول، أن قوة أخرى من الشرطة الاتحادية استطاعت تدمير وكر للتنظيم في المنطقة ذاتها، بواسطة صاروخ، كان يستخدمه عناصر التنظيم مقرا للقنّاصة.

وتحاول القوات العراقية استعادة السيطرة على المنطقة الفاصلة بين جزيرة سامراء، ومنطقة الثرثار ومدينة الرمادي بالأنبار، ضمن خطة لقطع إمدادات داعش بين مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنباء، ومحافظة صلاح الدين.

ورغم خسارة داعش للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى، ونينوى وصلاح الدين، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والميلشيات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة، استعادة تلك المناطق، وطرد مقاتلي التنظيم منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com